جمعية أمل لمحاربة السرطان في يوم تكويني تحسيسي من طرف مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان

نشر بتاريخ : الخميس 10 أغسطس 2017

محمد كماشين

استكمالا لبرنامجها العام المبرمج سلفا ،استقبلت جمعية أمل لمحاربة السرطان بالقصر الكبير، السيد خالد العرايشي عضو مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ، والمسؤول الوطني عن البرنامج التطوعي بالمؤسسة ، رفقة مجموعة من مرافقيه من ذوي الاختصاص بالمراكز الاستشفائية.

 احتضن اللقاء فضاء جمعية أمل مساء الأربعاء 9  غشت 2017 بحضور السيد مصطفى السبيطري عن مندوبية وزارة الصحة بمدينة العرائش ، وعضوات المكتب الإداري وعدد من المستفيدين من خدمات الجمعية.

السيدة نجاة النو رئيسة جمعية أمل لمحاربة السرطان ، وضعت الحاضرين في السياق العام الذي يأتي فيه هذا اللقاء التكويني التواصلي انسجاما مع أدوار الجمعية التحسيسية التوعوية ، مرحبة بعد ذلك بالسيد خالد العرايشي ومرافقيه.

المسؤول عن البرنامج التطوعي بمؤسسة للا سلمى قدم عرضا  توجيهيا مستفيضا تناول نقطا محورية من قبيل:  أهمية البحث عن المعلومة من طرف أفراد الجمعية  وكذا المرضى ، واستثمارها بما يعين في بعض المواقف التي تتطلب ذلك ، إلى جانب أهمية التكوين من طرف ذوي الخبرة والتجربة ، وكذا إنشاء بنك للمعلومات كما تحدث عن أهمية المواكبة النفسية والاجتماعية بالنسبة للمرضى الذين نجحوا في تلقي العلاجات ، أو الذين لم يتوفقوا في ذلك ، فكليهما محتاج للإرشاد والتوجيه والمتابعة النفسية والاجتماعية.

من جانب آخر حدد خالد العرايشي مجال تدخل المجتمع المدني درءا  لتداخل الاختصاصات ، مع إشارته لأهمية التخصص في هذا الباب ، كل ذلك في إطار من الترافع البناء لصالح المرضى

وختم السيد خالد العرايشي عرضه بالحديث عن الشراكات وأهمية الانتقال من المفهوم التقليدي لها الى مفهوم أرحب يعتمد التشاركية تطويرا للأداء واستشرافا لخدمات القرب، وتحدث عن تجربة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ،مقدما  بعض المعطيات عن مخططها الوطني 2010 – 2019 .

السيد مصطفى السبيطري عن مندوبية وزارة الصحة في بالعرائش ثمن اللقاء ، وعبر عن استعداد المندوبية الانخراط في جميع المبادرات التي تسعى إلى تجويد الخدمات وتقريبها من المواطن.

السيدة نجاة النو رئيسة جمعية أمل لمحاربة السرطان بالقصر الكبير عادت لتأخذ الكلمة من جديد مستعرضة  أهم الخلاصات الواردة في اللقاء ، وفاتحة المجال لمجموعة من المرضى لتقديم استفساراتهم وتساؤلاتهم للفريق الحاضر والذي انخرط في تقديم الإجابات والشروحات …..

Comments

comments

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة القصر الكبير الاخبارية المستقلة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.