ميزات جديدة. لقلم آبل الذكي قد تسمح بوصوله إلى حواسيب ماك

نشر بتاريخ : الجمعة 29 يوليو 2016

قلم حديت

متابعة

حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة تلمح إلى إمكانية حصول قلم آبل Apple Pencil على إمكانيات جديدة من ناحية التعامل مع الأشياء على الشاشة، إلى جانب إمكانية وصوله إلى حواسيب ماكينتوش.

وتمنح شركة آبل عددًا كبيرًا من براءات الاختراع التي قد لا يظهر مجال استخدام الكثير منها في الوقت الحالي، إلا ان براءة الاختراع الأخيرة قد تجد طريقها إلى السوق.

وتصف براءة الاختراع #9,400,570 إمكانية وجود وظائف جديدة لقلم آبل، والذي ظهر لأول مرة مع الكشف عن جهاز الحاسب اللوحي آيباد برو مع تقنية تسمح بجعل الكتابة والرسم على الشاشة الزجاجية التي تعمل باللمس مشابهة أكثر للعمل مع القلم والورقة.

وتبين براءة الاختراع الجديدة تلك الميزات من حيث زيادة تمكين القلم من العمل بدون لمس الشاشة الزجاجية العاملة باللمس، مما قد يسمح للقلم بالعمل مع أجهزة الحواسيب المحمولة والمكتبية من نوع ماكينتوش.

وتسمح التقنية الجديدة بإمكانية استخدام القلم بمثابة عصا تحكم لمعالجة الكائنات الموجودة على الشاشة، الأمر الذي من شأنه جعل قلم آبل أكثر فائدة وبشكل خاص ضمن مجال النمذجة والتصميم.

وتصف براءة الاختراع وجود جهاز استشعار بالقصور الذاتي ضمن القلم الذكي، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمصممين الذين يعتمدون على القلم ولوحة التتبع تراك باد للرسم والتصميم عبر تطبيقات مثل Adobe Illustrator.

Comments

comments

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة القصر الكبير الاخبارية المستقلة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.